في
الجمعة 4 شعبان 1439 / 20 أبريل 2018

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
الأخبار
ولي العهد: المملكة لا تركز على ما يخلق التوتر




ولي العهد: المملكة لا تركز على ما يخلق التوتر
صحيفة عكاظ أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أن العلاقات السعودية الأمريكية «تاريخية وتعود لأكثر من 8 عقود»، واصفاً المملكة بـ«أقدم حليف للولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط».

وعن قرار الرئيس ترمب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وتأثيره على مسار عملية السلام، شدد الأمير محمد بن سلمان،أن المملكة تركز كل مجهوداتها لدفع عملية السلام للجميع. وقال «نحاول ألا نركز على أي شيء يمكن أن يخلق التوتر، فمن طبيعتي دائماً أن أكون إيجابياً، لذا أحاول أن أركز على الأشياء التي تدعم مصالح الشعب الفلسطيني ومصلحة الجميع».

وكانت شبكة «سي بي إس» الأمريكية نشرت مقتطفات من اللقاء المرتقب، المزمع بثه غداً (الأحد)، أكد فيها الأمير محمد بن سلمان أن السعودية لا تريد حيازة قنبلة نووية، لكنها ستقوم بلا شك بتطوير قنبلة في أسرع وقت ممكن إذا أقدمت إيران على حيازة قنبلة نووية.

يذكر أن المقابلة، وهي الأولى لمسؤول سعودي كبير مع شبكة تلفزة أمريكية منذ عام 2005، وستبث ضمن برنامج «60 دقيقة». أجرتها الصحفية نورا دونيل خلال زيارتها إلى الرياض أخيراً. ووصف موقع «سي بي إس نيوز» ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بـ«أحد أقوى الزعماء في الشرق الأوسط».

ويتزامن بث المقابلة مع بدء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان زيارة رسمية للولايات المتحدة في 19 مارس الجاري. ومن المقرر أن يستهلها بمحادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي سيستقبله بالبيت الأبيض في 20 مارس، كما سيلتقي عددا من المسؤولين الأمريكيين.

من جهته، أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نطق بالحق في مقابلته مع «سي بي إس». وقال الوزير على حسابه الرسمي في موقع «تويتر» أمس (الجمعة)، أن الأمير محمد بن سلمان «بيّن موقفنا الصلب والثابت في وجه معسكر الإرهاب والعدوان». وأضاف: «على الناطق الإيراني أن يتأدب ولا يرمي غيره بصفات نظامه الإرهابي الكذاب».


خدمات المحتوى
    زيارات 141
تقييم
1.00/10 (26 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري