في
الثلاثاء 5 شوال 1439 / 19 يونيو 2018

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
الأخبار
الإرهاب يحيل أعياد الأقباط إلى دماء




الإرهاب يحيل أعياد الأقباط إلى دماء
صحيفة عكاظ أحال الإرهاب «الأسود»، احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد إلى دماء، إذ قتل 10 أشخاص وأصيب 5 آخرون، في هجوم إرهابي على كنيسة مار مينا العجايبي في ضاحية حلوان جنوب القاهرة أمس (الجمعة). وفيما أفادت مصادر رسمية، أن مسلحين اثنين هاجما الكنيسة، وأن الشرطة قتلت أحدهما بينما تلاحق الآخر بعد أن لاذ بالفرار، أكد شهود عيان أن ثلاثة مسلحين نفذوا العملية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، ارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى 10 أشخاص و5 مصابين. بينما ذكر بيان لوزارة الداخلية المصرية، أن عدد القتلى 9 بينهم رجل أمن وإصابة 4 آخرين بينهم أمين شرطة، وأضاف أنه عثر مع المسلح المقبوض عليه على سلاح آلي و150 طلقة وقنبلة.

ولفت البيان إلى أن المعلومات تفيد بأن الإرهابى المشار إليه من أبرز العناصر الإرهابية النشطة وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية التي أسفرت عن مقتل عدد من رجال الشرطة والمواطنين، موضحا أن الإرهابي أطلق النار على محل في منطقة أطلس بحلوان .

وأدانت الإمارات والبحرين والكويت الهجوم الإرهابي على الكنيسة، مؤكدة تضامنها مع مصر في معركتها ضد الإرهاب.

وشهدت مصر في شهر أبريل الماضي هجومين على كنيستي الإسكندرية وطنطا تبناهما «داعش»، ما أسفر عن مقتل 44 شخصا وإصابة 126 آخرين، فيما قتل 25 قبطيا في استهداف الكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية المرقسية في العباسية بوسط القاهرة، في ديسمبر عام 2016.

من جهة أخرى، تبنى «داعش» أمس، استهداف مركبة عسكرية تقل ضابطا و5 جنود من قوات الجيش المصري فى منطقة العريش في شمال سيناء مساء أمس الأول. وأوضح المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعى، أن ضابطاً و5 جنود قتلوا في انفجار استهدف مركبة عسكرية أثناء دهم إحدى البؤر الإرهابية في العريش.


خدمات المحتوى
    زيارات 323
تقييم
1.00/10 (20 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري