في
الأحد 5 رمضان 1439 / 20 مايو 2018

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
الأخبار
الحوثي المنهار يستنجد بـ«طلاب المدارس»




الحوثي المنهار يستنجد بـ«طلاب المدارس»
جريدة الرياض


أفادت مصادر ميدانية بسقوط العشرات من القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي في اشتباكات عنيفة مع القوات اليمنية شرق مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة في الساحل الغربي لليمن. وتركزت المواجهات في مزارع اليابلي شرق مدينة الخوخة سقط فيها أكثر من 20 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف مليشيات الحوثي، كما سقط العديد من القتلى والجرحى في مواجهات مماثلة شرق منطقة القطابة، وأسرت القوات الحكومية عددا من المتمردين، وشنت مقاتلات التحالف العربي عددا من الغارات التي استهدفت تعزيزات وتجمعات وآليات لمليشيات الحوثي كانت في طريقها إلى حيس. وذكرت مصادر ميدانية أن الغارات التي وصلت إلى 20 في المناطق المحيطة بالخوخة أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من المتمردين.

وتصدت القوات الشرعية وبإسناد من مقاتلات التحالف لتسلل للمتمردين شرق معسكر خالد بن الوليد بمديرية موزع غربي تعز، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين.

وقصف الجيش اليمني تجمعات للمتمردين في منطقة الهاملي التابعة لمديرية موزع، ما ألحق بهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وقتل مدنيان اثنان وأصيب أربعة آخرون في منطقة حيس سالم شمالي مديرية المخا غربي تعز جراء انفجار عبوة ناسفة بحافلة نقل زرعتها مليشيات الحوثي.

هذا وتمكن الهلال الأحمر الإماراتي من إدخال المساعدات الإغاثية إلى بعض القرى التابعة لمديرية الخوخة والتي كانت مليشيات الحوثي تحاصرها بقطع الطريق ومنع تقديم أي مساعدات إنسانية للمواطنين جاء ذلك بعد تمكن القوات الشرعية من فتح الطريق المؤدي إلى القرى المحاصرة.

وتواصلت المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي في مديرية نِهم شرق العاصمة صنعاء. وقالت مصادر ميدانية إن القوات الحكومية فرضت سيطرة نارية على منطقة قطبين، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المتمردين، بعد أن خسروا خلال اليومين الماضيين سلسلة جبال القناصين الإستراتيجية.

وشنت مقاتلات التحالف العربي على مواقع المتمردين في مفرق رمادة بنهم.

هذا وقتل 10 مدنيين من أسرة واحدة في تجربة إطلاق صاروخ دفاع جوي فاشلة نفذتها مليشيا الحوثي الإيرانية في العاصمة صنعاء. وذكرت مصادر في الحكومة اليمنية المليشيات الحوثية فشلت في إطلاق صاروخ من متنزه "فرح لاند" ما أدى إلى سقوطه في منطقة قريبة من المتنزه في محيط القبر المصري بمنطقة عصر.

المتمردون يستنجدون بالأطفال

من ناحية أخرى قالت مصادر يمنية بالعاصمة صنعاء إن مليشيات الحوثي كثفت من حملاتها لتجنيد طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في العاصمة صنعاء، وعدد من محافظات البلاد الخاضعة لسيطرتها. وذكرت مصادر تربوية أن قياديين في مليشيات الحوثي وآخرين ممن تم تعيينهم مؤخراً في سلك التربية والتعليم كثفوا نزولهم الميداني إلى مدارس العاصمة، والمدارس في بعض القرى بغرض الاستقطاب ولتنظيم محاضرات للطلاب في مدارس البنين من الصف السابع إلى الثالث الثانوي، يحثونهم فيها على القتال، ويحاولون زرع الأفكار الطائفية في أذهانهم، وتقوم مليشيات الحوثي بتوزيع ملازم وكتيبات على الطلاب بما في ذلك محاضرات، لمؤسس الجماعة حسين الحوثي، كما توزع ذاكرات للهواتف المحمولة تحتوي على أناشيد ومواد صوتية تحض على القتال.

وبعد ذلك يخضع الطلاب بعد استقطابهم من المحاضرات لدورات مكثفة تقيمها المليشيات للطلاب خارج المدارس في الفترة المسائية أو نهاية الأسبوع، وتنتهي في الغالب باختفاء الطلاب من المدارس، فيما تصل الأنباء في وقت لاحق أنهم التحقوا بالجبهات، أو تأتي أنباء إلى أسرهم عن مقتلهم في جبهات القتال؛ حيث تتفاجأ بعض الأسر.

وتأتي هذه الحركة النشطة متزامنة مع حالة الاستنزاف الشديدة التي يواجهها الحوثيون في أكثر من جبهة، بالإضافة إلى خسائر ميدانية تعرضت لها الجماعة في نهم وبيحان وجبهة الساحل الغربي.

وكانت مصادر يمنية رسمية أكدت تجنيد الحوثيين لأكثر من 20 ألفا من الأطفال للقتال في صفوفهم.


خدمات المحتوى
    زيارات 71
تقييم
1.00/10 (7 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري