في
الجمعة 7 جمادى الثاني 1439 / 23 فبراير 2018

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
الأخبار
الحوثي.. يتجرع السم




الحوثي.. يتجرع السم
جريدة عكاظ

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات هجوماً بصاروخ باليستي شنّه الحوثيون على الرياض الثلاثاء الماضي.

وأعربوا عن قلقهم إزاء النية المعلنة للانقلابيين لمواصلة هذه الهجمات ضد السعودية، فضلا عن شن هجمات على دول أخرى بالمنطقة.

ودعا المجلس في بيان، أمس الأول، جميع الدول الأعضاء إلى التنفيذ الكامل لجوانب الحظر المفروض على الأسلحة.

وأعربوا عن بالغ قلقهم إزاء التقارير التي تشير إلى استمرار انتهاكات الحظر.

وأكد نائب المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة الدكتور خالد منزلاوي تحذير الدول الأعضاء في مجلس الأمن ميليشيا الحوثي من الاستمرار في تهديد أمن السعودية ودول الجوار.

وأوضح أنه استمرارا لجهود الدبلوماسية السعودية في الأمم المتحدة، استطاعت بعثة المملكة في نيويورك التوصل لبيان صحفي من أعضاء مجلس الأمن، يتضمن إدانة قوية لقيام ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه الرياض.

وأدان المجلس خرق ميليشيا الحوثي قراره 2216 الذي يحظر توريد الأسلحة والعتاد ووسائل النقل العسكرية.

وأشاد بيان مجلس الأمن بجهود السعودية في فتح ميناء الحديدة، والسماح للمساعدات الإنسانية بالمرور، وبالمبادرة الخليجية، وجهود المبعوث الأممي.

ميدانيا، تجرعت ميليشيا الحوثي السم، إذ قتل 37 من عناصرها بينهم 9 من كبار القيادات خلال الـ 24 ساعة الماضية في أرحب شمال صنعاء والجوف ونهم.

في غضون ذلك، جدد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي التشديد على أن المملكة تقف بكل حزم وقوة بمواجهة التوغل الإيراني في الدول العربية.

وقال لـ«عكاظ» إن جهود المملكة ظاهرة للعيان في التصدي لمحاولات النظام الإيراني نشر الإرهاب في العالم العربي، عن طريق الأحزاب الطائفية، مثل ميليشيا «حزب الله»، والميليشيات الطائفية في العراق وسورية واليمن.

وفي ما يتعلق بالأزمة مع النظام القطري، قال المعلمي إن موضوع قطر ليس على البال، وإن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أكد ذلك عندما قال إن قضية قطر صغيرة جداً جداً جداً.


خدمات المحتوى
    زيارات 37
تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري