في
السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
الأخبار
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث سُبل التصدي للتدخلات الإيرانية.. اليوم




اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث سُبل التصدي للتدخلات الإيرانية.. اليوم
جريدة الجزيرة

يبحث الاجتماع الطارئ الذي ينعقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، انتهاكات إيران وتكليف المجموعة العربية بمجلس الأمن بتقديم شكوى مباشرة ضد طهران.
وأكدت مصادر دبلوماسية أنه من المرتقب الاتفاق على تكليف المجموعة العربية بمجلس الأمن بتقديم شكوى مباشرة ضد إيران، بفعل ممارساتها العدائية ضد السعودية والبحرين، وتدخلاتها بصفة عامة في الشأن العربي.
ويعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعًا طارئًا اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف الرئيس الحالي للدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب، وبناءً على طلب من المملكة العربية السعودية أيّدته كل من الإمارات والبحرين والكويت، لبحث سُبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الدول العربية وتقويضها للأمن والسلم العربي، واتخاذ ما يلزم حيال ذلك.
ويسبق الاجتماع الوزاري اجتماع للجنة الرباعية العربية الوزارية المعنية بالتصدي للتدخلات في الشؤون الداخلية العربية التي تضم كلاً من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.
فيما يلي اجتماع اللجنة الرباعية العربية اجتماع تشاوري مغلق لوزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود، للتشاور حول مشروع القرار المطروح، وتنسيق المواقف العربية تجاه خطة التحرك العربية المقترحة من قبل اللجنة الوزارية، للتصدي للتدخلات الإيرانية.


خدمات المحتوى
    زيارات 28
تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري