في
الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
الأخبار
جامعة الإمام تدشن قناة إعلامية تهتم بنشر الفكر المعتدل




جامعة الإمام تدشن قناة إعلامية تهتم بنشر الفكر المعتدل
جريدة الرياض دشن مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ د. سليمان بن عبد الله أبا الخيل مساء يوم الاثنين أستوديو قناة جامعة الإمام وعربة البث التلفزيوني وافتتاح مكاتب القناة التي ترتكز في انطلاقتها وتأسيسها وإنشائها على الاهتمام بنشر الفكر الصحيح المعتدل، والذي من خلاله تنشر مبادئ السماحة، واليسر، والتعارف والتعايش.

وأكد مدير الجامعة خلال الافتتاح أن قناة جامعة الإمام تضم أفضل الكفايات والعناصر والخبرات المدربة والمهيأة للقيام بالأعمال الإعلامية، كما تضم أحدث التجهيزات والتقنيات العالية الجودة، ولذلك فهي مطمع ومطمح من كل المؤسسات والجهات في قطاعها العام والخاص للاستفادة مما تمتلكه القناة مما يحقق الأهداف، ويوصل إلى المنشود.

وأكد أبا الخيل أن قناة الجامعة لم يكن لها أن توجد على أرض الواقع وأن تنطلق هذه الانطلاقة المتميزة التي استفاد منها الكثير إلا بفضل من الله العلي القدير، ثم بالدعم والتوجيه من قبل ولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وفقهما الله، ثم بالأعمال الجيدة والمتميزة من قبل القائمين عليها، والمساهمين في إنشائها، والمتابعين لذلك منذ أن كان فكرة حتى أصبحت على أرض الواقع وفي مقدمتهم وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن محمد أبا الخيل، و مدير القناة الدكتور محمد بن سعد الدكان.

وأوضح أبا الخيل أن إطلاق هذه القناة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية استجابة للأمر السامي الكريم رقم 5627، والذي اقتضى أن ينشأ في كل جامعة قناة تعنى بكل ما يكون في هذه الجامعة أو تلك من برامج، وفعاليات، وأنشطة، وكذلك ما تقوم به من تحقيق لهدفها الثالث المتمثل في خدمة المجتمع، لافتاً إلى أنه سيكون للقناة عمل علمي مهني إعلامي احترافي متقدم متفوق إبداعي سيرى الجميع آثاره.

من جانبه أكد المستشار المشرف على الشؤون الفنية المهندس محمد الجريان أن امتلاك جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية استوديو وعربة نقل مباشر بهذه الإمكانات والمواصفات العالمية الاحترافية هو إحدى ثمار التعاون والتنسيق المشترك بين الشؤون الفنية وقناة الجامعة، وبما يليق باسم ومكانة جامعة الإمام وريادتها في كافة المجالات.

ومن جانب آخر قال مدير قناة الجامعة د. محمد الدكان، أن النقل الاحترافي المباشر لأنشطة الجامعة وفعالياتها جزء أساسي من خدمات القناة بما تحتويه من بيئة إنتاج احترافية تجمع بين الدقة العالية والمواكبة السريعة للحدث.

وأوضح الدكان أن الاستوديو بمساحة 384 م2، وهو مصمم ليخدم عدة برامج، ويضم 5 شاشات عرض و68 كرسياً للحضور، كما يضم 7 كاميرات عالية الدقة، فضلاً عن جهاز تلقين النصوص وعرضها على الكاميرات مع إمكانية استخدامه في الغرفة الإخبارية.


خدمات المحتوى
    زيارات 62
تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري