في
السبت 9 شوال 1439 / 23 يونيو 2018

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
أنشطة وفعاليات
المعهد العلمي بالأحساء يعرف طلابه بمخاطر التطرف




المعهد العلمي بالأحساء يعرف طلابه بمخاطر التطرف
صحيفة اليوم
محمد العويس - الهفوف

أقام المعهد العلمي في محافظة الأحساء برنامجا توعويا تثقيفيا حمل عنوان (مجتمعنا آمن لا للتطرف) قدمه مدير المعهد خالد السبيعي وحمود السبيعي، اللذان تطرقا فيه إلى مفهوم الأمن باعتباره حاجة ضرورية لا تستقيم الحياة بدون توافره ووجوب صيانة العقل من الانحراف المؤدي للتطرف.

وهدف البرنامج إلى نشر الوعي بين طلاب المعهد بأهمية الأمن والالتزام بالأخلاق الحسنة واجتناب التطرف في الدين، كذلك نبذ المخالفات السلوكية التي قد ترتكب والتي تؤدي لسوء الخلق من خلال المسابقات والصور التوضيحية والإذاعة والكلمات التوعوية، بهدف استشعار الطالب أهمية الأمن وعدم التطرف في الدين واتباع الوسطية في أمور الدين والدنيا، وتوضيح بعض السلوكيات الخاطئة التي تؤدي للتطرف.

كما تطرق المحاضران إلى نشر الوعي والتذكير بأهمية الأمن حتى يعيش الناس في بلدهم ووطنهم وبين مجتمعهم آمنين مطمئنين والتأكيد على سلامة الفكر من الانحراف، الذي يشكل تهديدًا للأمن الوطني أو أحد مقوماته الفكرية، والعقدية، والثقافية، والأخلاقية، والأمنية من خلال الكلمات التوعوية التي تحث على ضرورة سلامة الفكر والوسطية في الدين.

وفي ختام الملتقى، تم عمل مسابقة عن أهمية الأمن وكيفية المحافظة عليه وقدمت للفائزين جوائز قيّمة ومبالغ مالية سلمها مدير المعهد.

الجدير بالذكر، ان الهدف من الملتقى هو التوصل إلى مقترحات وأفكار بما يلامس حاجة المجتمع من قبل الطلاب يمكن تنفيذها على أرض الواقع تتمثل في (تصاميم، تصوير، أفلام توعوية، بحوث).

كما تم تفعيل الإذاعة الصباحية بواسطة أمين النشاط خالد العبدالعظيم، الذي دعمها بالمادة العلمية التي تخدم البرنامج من آيات وأحاديث وغيرها بهدف حماية الطلاب فكريا، عقديا، وسلوكيا. محافظة بالأحساء


خدمات المحتوى
    زيارات 250
تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري