في
السبت 9 شوال 1439 / 23 يونيو 2018

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
أنشطة وفعاليات
توعية فكرية لـ 230 ألف طالب بعسير




توعية فكرية لـ 230 ألف طالب بعسير
صحيفة المدينة عبدالرحمن القرني - عسير

أوضح التقرير الشهري لوحدة التوعية الفكرية بتعليم عسير أن برامج التوعية الفكرية «حصانة» استهدفت نحو 230 ألف طالب وطالبة، من خلال ١٣٠٠ لجنة للتوعية الفكرية بالمدارس.
أوضح ذلك مدير عام التعليم جلوي بن محمد آل كركمان مبينا أن تعليم المنطقة يولي برامج الأمن الفكري جل اهتمامه، مشيرًا إلى أن المناشط والبرامج تم تنفيذها خلال الفترة المنصرمة من الفصل الدراسي الاول.
وأشار آل كركمان إلى أن البرنامج يستمد أهميته من دوره المهم في حماية النشء من الأفكار الضالة، والسلوك المنحرف، والعمل على تعزيز التسامح واللحمة والانتماء الوطني. والتأكيد على بث ثقافة المواطنة الرقمية في الوسط التربوي والأسري لتوجيه النشء حيال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والتقنيات الحديثة وحمايتهم من مخاطرها وتعزيز التعامل الذكي الإيجابي ونبذ السلوك المنحرف لإعداد مواطن رقمي يعتز بقيمه الإسلامية والوطنية.
بدوره أوضح مدير وحدة التوعية الفكرية بتعليم عسير، أحمد فرحان،أنه تم اعتماد الخطة التشغيلية لبرنامج «حصانة» مطلع العام الدراسي الحالي من مديرعام التعليم وبثت لجميع مدارس المنطقة، وتضمنت حزمة من البرامج والمناشط النوعية، تستهدف طلاب وطالبات التعليم العام لتحصينهم من التطرف بجميع صورة، وإيضاح مخاطره على الفرد والمجتمع، وبث ثقافة التلاحم والتصدي لأصحاب الدعايات المغرضة لتشويه الدين الإسلامي الوسطي، وتعزيز القيم والمفاهيم والمعارف،لاستشراف مستقبل الوطن وابنائه، بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.


خدمات المحتوى
    زيارات 254
تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري