في
الجمعة 4 شعبان 1439 / 20 أبريل 2018

جديد الأخبار والمقالات

الأخبار والمقالات
أنشطة وفعاليات
مجموعة «كونوا بخير» تنظم حملة ومسابقة آمنين في رمضان




مجموعة «كونوا بخير» تنظم حملة ومسابقة آمنين في رمضان
لتعزيز الانتماء الوطني، ونبذ الطائفية والعنف الفكري
صحيفة الرياض العدد 17535 الرياض - عذراء الحسيني
نظمت مجموعة كونوا بخير الوطنية حملة آمنين على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وانطلقت مع بداية شهر رمضان واستمرت 19 يوما.

وقد قدمت خلال الحملة رسائل روحانية يومية من تعاليم الدين الاسلامي لتعزيز المبادئ الأخلاقية بين أفراد المجتمع الواحد وتعزيز الانتماء الوطني، ونبذ الطائفية والعنف الفكري والجسدي.

وتأتي الحملة استمراراً لمسيرة مجموعة كونوا بخير الوطنية (حساب أعضاء هيئة التدريس - مبتعثون - جامعيون) وحرصاً على مواكبة الأحداث التي تهم الوطن وأبناءه.

وتهدف الحملة إلى التأكيد على سماحة ويسر ديننا الإسلامي ونشر ثقافة قبول واحترام الآخر، وتحفيز أبناء المجتمع لاستغلال شهر رمضان بعمل الخيرات وتهذيب النفوس، كما تضمنت حملة آمنين رسالة يومية لإحدى القيم الإسلامية متضمنة آية وحديثا شريفا عنها، وكان من أبرز الرسائل: (الأمن - المساجد - الصلاة - الصدقة - الابتسامة - بر الوالدين - العفو - التعاون - اليسر - الدعاء)، كما لم تغفل تقديم رسالة يومية ودعاء لجنود الوطن في الداخل وعلى الحدود الذين يحمونه بأرواحهم لنكون آمنين كل يوم. وقد شارك في حملة ومسابقة آمنين من مختلف شرائح المجتمع كأعضاء من الشورى وأكاديمين ومبتعثين وطلبة جامعات وإعلاميين تنوع طرحهم وكان الهدف واحدا.

الجدير بالذكر أن رسالة الأمن حققت أعلى تفاعل بين المتابعين وهذا دلالة على استشعار أبناء الوطن لنعمة الأمن الذي نعيشه في بلادنا على مختلف الأصعدة، وتنوعت الرسائل والمشاركات ما بين عبارات ومقاطع فيديو محفزة وما يجب علينا كمواطنين من تكاتف والوقوف كسد منيع تجاه الإرهاب ومن يريدون ببلادنا وأمننا سوءًا، وأيضاً دعاء للوطن وولاة الأمر ولجنودنا البواسل، وتم تقديم المشاركات عبر مسابقة آمنين اليومية والتي كانت عبارة عن مقطع صوتي أو مرئي لرسالة اليوم أو أي رسالة إسلامية هادفة أو وطنية، يحصل الفائز بأفضل مشاركة في الأسبوع على جائزة جهاز ( آيفون 6 ).


خدمات المحتوى
    زيارات 302
تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري