في
السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017

جديد الأخبار والمقالات


الجذور الشيطانية لماسونية «الجـماعة» من «البنّا» إلى «قطب»
10-صفر-1439
جريدة عكاظ المستشرقون درسوا العناصر الأكثر تخلفا في الثقافة الإسلامية فأخرجوا لنا «الإخوان» أهم شخصية فكرية في تاريخ «الإخوان» كان رئيساً للمحفل الماسوني «حركة أكسفورد» خططت لنشر الماسونية تحت رداء «ال ..

حماية الوحدة الوطنية.. نظام حبيس الأدراج!
25-محرم-1439
جريدة الرياض باتت الموافقة على نظام يسمى (مشروع نظام حماية الوحدة الوطنية)، أكثر إلحاحاً بعدما استغلت بعض الأحداث الداخلية لإثارة النعرات القبلية والمناطقية، واستخدمت من أبواق خارجية، وأشعلوا نار الفتنة عبر شب ..

خلايا التجسس والخيانة.. أمن الوطن خط أحمر
21-محرم-1439
جريدة الرياض الندوة أكدت على مسؤولية المجتمع في الحفاظ على الأمن والتبليغ عن المغرضين والخونة (عدسة / سلمان فالح) أدار الندوة - خالد الزايدي جاءت بيانات جهاز رئاسة أمن الدولة الأخيرة حول رصد أنشطة استخباراتية ..

المواطنة الحقّة.. نختلف ونجتمع على وحدة الوطن
13-محرم-1439
جريدة الرياض يعيش الوطن أمناً واستقراراً ونماءً وسط العديد من المتغيرات التي تعيشها الدول المجاورة من صراع وحروب تجعلنا ندرك حجم النعمة الكبيرة التي منّ الله بها علينا، ومع ذلك يجب علينا أن لا نُغفل أننا مستهد ..

رسالة المواطن للمرجفين: خبتم وخاب مسعاكم!
13-محرم-1439
جريدة الرياض أكد أبناء هذا الوطن مجدداً للأعداء والمتربصين أن هذا الوطن وهذا المجتمع ليس كغيره، كان ولا زال عصياً على الاختراق ومحصناً ضد مؤامرات الحاقدين لا يلتفت لمخططات الخونة، ولا تزيده المواقف إلا قوة وصل ..

التنظيم الدولي للإخوان المسلمين: من الارتباط الروحي إلى الانتماء التنظيمي
02-ذو الحجة-1438
جريدة الرياض لقد تطلب نسج خيوط هذه الحلقات، البحث الحثيث بين تراب المخازن المنسية للوقوف على حقيقة وجوهر التنظيم الدولي للإخوان المسلمين وطرق اشتغاله وهياكله ورموزه القيادية، الشيء الذي سيمكن قارئ «الرياض» من ..

معـركـة «تـقلـيـم مـخالـب الـشـر»
23-رمضان-1438
جريدة الرياض لم يكن قرار المملكة والإمارات والبحرين ومصر وباقي الدول العربية والإسلامية قطع العلاقات مع قطر، قرارا مفاجئا لمن يتابع ويفهم حقيقة ما يدور في المشهد السياسي وسلوكيات الدوحة في التعامل مع جيرانها ف ..

في الحد الجنوبي.. «أسر على خط النار» تشارك في ملحمة الوطن
03-رجب-1438
سلمى الصالح، ورؤى مصطفى "جريدة الرياض" منذ انطلاق «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» قبل عامين، والحد الجنوبي بمواطنيه، حاضر في قلب كل مواطن ليرسم ذلك الولاء العميق بالروح والجسد، ممثلا الترابط ما بين المواطن ورجل الأمن، فعلى الرغم من احتدام الح ..

القطيف آمنة.. عبث «القلّة» يصطدم بوعي المجتمع
17-جمادى الثاني-1438
تحقيق - منير النمر "جريدة الرياض" حذّر ناشطون اجتماعيون وعلماء دين من خطورة العنف والإرهاب على تفكيك البنى الاجتماعية وصنع الفتن داخل المجتمع نفسه، مؤكدين بأن الأعمال العنفية تتحول مع الوقت إلى أعمال إرهابية تستوجب التصدي لها، مشيرين ..

الضربات الاستباقية.. إجهاض مخططات الشر في مهدها
17-جمادى الثاني-1438
تحقيق - تركي العوفي "جريدة الرياض" كسبت المملكة الرهان في مكافحة الإرهاب الذي واجهته بكل صرامة، وحققت الأجهزة الأمنية نجاحا مشهودا في الضربات الاستباقية ضد مخططات الإرهاب اذ تمكنت بفضل الله ثم بفضل الإستراتيجيات الأمنية التي وضعتها الق ..

مغرّدون متخصّصون في «تأزيم قضايا المجتمع»..احـذروهم!
03-جمادى الثاني-1438
تحقيق - نورة العطوي "جريدة الرياض" لم تخلُ الفضاءات المفتوحة والمنصات الحوارية والتفاعلية في مواقع التواصل الاجتماعي من محاولات حثيثة ومستمرة تهدف لبث وتمرير كثير من الأفكار والرسائل الهدامة أو المضللة والتي يسعى مطلقيها لكل ما من شأنه ..

ميـداليـــة «تينت» لــ «قـــاهر الإرهـــاب».. شهادة عالمية على الريادة الأمــنية الـسـعـودية
26-جمادى الأول-1438
أدار الندوة - محمد الغنيم "جريدة الرياض" جاء التقدير الدولي المتنامي للمملكة وجهودها في مكافحة الإرهاب على كافة الأصعدة الرسمية منها وغير الرسمية وفي كثير من المحافل والمؤتمرات الدولية وغيرها، وآخرها الاستحقاق الدولي المتمثل في نيل صاحب السم ..

السر والعلن في معالجة التشوهات الفكرية بالمناصحة
24-جمادى الأول-1438
د. عثمان الصيني "صحيفة الوطن" أكبر سؤالين كانا يترددان في ذهني قبل زيارة مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية هما: لماذا ينتكس من خرجوا للحياة بعد المناصحة، هل لأن البرامج ليست جدية أو ناجعة، أم أن قدرة المنتكسين على الخداع ..

في سجن الحائر عتاة ومترددون ومغررون
23-جمادى الأول-1438
د. عثمان الصيني "صحيفة الوطن" بعض الحقوقيين ووسائل الإعلام الغربية يزورون سجن الحائر في الرياض لا للبحث عن إجابات، وإنما عن أدلة لأفكار مقررة سلفاً لديهم لا تتعدى ثلاثة أمور: ارتباط الوهابية بالإرهاب، وفتاوى التكفير، وانتهاكات حقو ..

مبتعثون على المحكّ.. «الوعي» حصانة ضد الأفكار المنحرفة
19-جمادى الأول-1438
تحقيق - منى الحيدري "جريدة الرياض" كشفت والدة أحد إرهابي حي الياسمين أن ابنها كان مبتعثا في نيوزيلندا في تخصص هندسة كهربائية، وكان من المتفوقين دراسياً، ولكن والده فوجئ بذهابه قبل نحو عامين ونصف العام إلى سورية بحجة القتال هناك مما يفت ..

 شعراء سعوديون
09-جمادى الأول-1438
بدر العتيبي "صحيفة سبق الالكترونية" - بسبب صورة الملك فهد.. شاعر ينظم قصيدة تداولها الناس طويلاً.. والملك سعود وصف أحدهم بـ"الصغير في سنه الكبير في شعره" - أبياتهم تعزّز اللحمة الوطنية وتدعو لوحدة المجتمع وتحظى في مجتمعنا بقب ..

وثائق «سي آي إيه» إيران والجيران بعد ثورة الخميني: وحدة دول الخليج ... كابوس المرشد الإيراني
09-جمادى الأول-1438
واشنطن - منير الماوري "صحيفة الشرق الأوسط" عندما أسس المرشد الإيراني «آية الله» الخميني في فبراير (شباط) من عام 1979، جمهوريته الإسلامية على أنقاض نظام شاه إيران محمد رضا بهلوي، لم يكن مجلس التعاون الخليجي قد تأسس. وطبقا لما ترويه تقارير وكالة ..

إسـتراتيجية جديدة لـ «هـيئة كبار العلماء».. تعزيز المكانة الدينية والمجتمعية برؤية وفكر حديث
08-جمادى الأول-1438
تحقيق - أدار الندوة- محمد الغنيم "جريدة الرياض" أعلن سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ عن "إستراتيجية" جديدة لهيئة كبار العلماء ترتكز على ثلاثة مح ..

البيوت المهجورة.. بؤرة للجريمة
04-جمادى الأول-1438
عذراء الحسيني "جريدة الرياض" من يمر بها ليلا ينتابه الذعر، ومن يراها نهاراً يغمره إحساس بالوحشة والكآبة، ورغم الاحتمالات العديدة لتوظيفها المحتمل في أغراض مشبوهة فهي، مع ذلك، تشكل إحدى العلامات غير الحضارية في النطاق السكني المعم ..

الأمن الفكري.. مواجهة المهددات تتطلب إستراتيجية شاملة لتحصين العقول من الاختراق
20-ربيع الثاني-1438
"جريدة الرياض" أجمع مفكرون وأكاديميون على قوة ورسوخ الأمن الفكري في بلادنا، الأمر الذي تكسرت عليه جميع محاولات الأعداء على هذه الصخرة الصلبة، مطالبين في هذا الصدد بمعالجة بعض ثغرات التي استغلتها قوى الإرهاب والتطرف ..

فحص المخدرات قبل الزواج.. صمام الأمان لاستقرار الأسرة
19-ربيع الثاني-1438
صالح المحيسن "جريدة الرياض" لقيت توجيهات سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بإضافة تحليل المخدرات في الفحص الطبي للأجانب من طالبي الزواج من سعودية، إشادة كبيرة من المختصين، الذين أجمعوا أن هذا القرار سيخلق أجواء ..

الإعـــلام الـجديـد يـختـرق سـيـاج القـيـم..!
07-ربيع الثاني-1438
جريدة الرياض تعاني الكثير من الأسر من العزلة الواضحة للأبناء والبنات ويكتفي كل فرد بجهازه، وينفردون لساعات طويلة في ظل التطور الهائل لوسائل الإعلام الجديد، وكان لا بد من وضع آلية لاستخدام هذه الوسائل الجديدة ع ..

التطرف الفكري يرجع إلى الاستعداد الشخصي والتنشئة المجتمعية والظروف المحيطة بالشاب
04-ربيع الثاني-1438
جريدة الجزيرة تحت إشراف فايزة الحربي قامت الطالبات (فاطمة قاسم، هلا الدوسري، إلهام عبدالعزيز، صابرين محمد، أروى العتيبي وهيفاء آل حوباء) من طالبات الثانوية الـ101 بالرياض بإعداد هذا التحقيق عن مشروع طلابي ضمن النشا ..

دُعاة مثيرون للجدل.. الساحة الدعوية مخترقة !
20-ربيع الأول-1438
جريدة الرياض أسلوب التهريج والتنكيت يضيع مهابة الدعوة تمر الساحة الدعوية بمنعطفات خطرة، ومهددات حقيقية نظير اقتحام غير المؤهلين للدعوة لهذا المجال بأساليب بعيدة كل البعد عن إسلوب الدعوة والوعظ الصحيح مما ..

الأمـن الـوطني.. مافيا التقنية تستهدف المجتمع بالشائعات!
08-ربيع الأول-1438
تحقيق - خالد الزايدي "جريدة الرياض" استأثر ملف الإرهاب العابر للحدود بجل الأبحاث والدراسات والمؤتمرات خلال السنوات الماضية كمهدد ومزعزع حقيقي للأمن الوطني، ومع خطورته التي لا يختلف عليها أحد إلا أنه ليس عاملا وحيدا بل متشابك مع عوامل أخ ..

شبكات التواصل الاجتماعي.. المحتوى يهدد الفكر والقيم والأخلاق!
07-ربيع الأول-1438
تحقيق - منى الحيدري "جريدة الرياض" قررت لجنة في الشورى مؤخرا ثلاث توصيات طالبت فيها بالحد من تأثيرات وتداعيات شبكات التواصل الاجتماعي السلبية على النواحي الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في المملكة والذى اعتبره المختصون في هذا المجال با ..

الـجـريـمـة الإلكترونيـة.. النـظام لا يعرف «ماكنت أدري» !
07-ربيع الأول-1438
تحقيق - عبيد الخمعلي "جريدة الرياض" الكثير يجهل مواد ونظام مكافحة جرائم المعلوماتية والتي تصل عقوباتها للسجن حتى عشر سنوات وغرامة خمسة ملايين ريال، فرغم ان الجميع دون استثناء يتعامل يوميا مع وسائل التواصل على اختلافها وربما يقع في كثير ..

المجاهرون بالمعصيـة.. اخجلوا!
02-ربيع الأول-1438
تحقيق - نايف ال زاحم "جريدة الرياض" المجاهرة بالمعصية نتاج خلل أخلاقي ونفسي خطير انتشرت في الآونة الأخيرة بعض السلوكيات التي تكشف عن تجرؤ بعض الشباب في الخروج على الأنظمة وتحدي تقاليد المجتمع من خلال تصوير ونشر أشكال من التصرفات غير ..

 مقاطع
24-صفر-1438
خلود غنام "صحيفة سبق الالكترونية" مقاطع "تعنيف الأطفال".. العقوبة سجن وغرامة "نصف مليون ريال".. و"الخط الساخن" مفتوح - مركز البلاغات بـ"الحماية الاجتماعية" يستقبل الشكاوى والاتصالات على ..

بيوت الشباب.. برامج الاحتواء وقاية للنشء من الانحراف
24-صفر-1438
تحقيق - مناحي الشيباني "جريدة الرياض" تتجه الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب والبالغ عدد فروعها 25 بيت شباب في مناطق ومحافظات المملكة للتنويع فيما تقدمه من برامج، لتحقق أهدافها في تنمية ودعم حركة بيوت الشباب وتنمية المعارف لدى الشباب ..

ياشـباب كـفاية «تـهـوّر»..!
24-صفر-1438
تحقيق - جاسر الصقري "جريدة الرياض" تشهد شوارع الكثير من المدن العديد من الحوادث الشنيعة المميتة جرّاء تهور قائدي المركبات والتي أصبحت ظاهرة خطيرة لم تجد أي رادع رغم تشديد الأنظمة والعقوبات الصارمة بحق المتهورين. الكثير من المواطنين ..

الاستغلال الجنسي للأطفال.. المجتمع ينتظر إستراتيجية الوقاية
15-صفر-1438
تحقيق - جريدة الرياض أدار النـدوة - محمد الغنيــم تشكل ظاهرة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت احدى الظواهر الإجرامية المستجدة على مستوى العالم، وتحدياً جديداً أمام الأجهزة الأمنية المختصة في مختلف دول العالم يضاف ..

14-صفر-1438
تحقيق ــ ريم سليمان "صحيفة سبق الالكترونية" - الدراما الخليجية تلعب دوراً كبيراً في تشويه المجتمع وتقديمه وكأن القوي دائماً يأكل الضعيف.. وأخذ الحق باليد دون اللجوء للقانون. - أغلب القضايا تنمو في بيئة "وقود على صفيح ساخن" والوسواس ..

خبراء ومختصون يقدمون النصيحة.. قبل وقوع شبابنا ضحية دقيقة !
14-صفر-1438
تحقيق – بندر الحميد "المواطن" خبراء ومختصون يقدمون النصيحة علي بن عبد الخالق القرني: الحل عندنا في مكتب التربية العربي وننتظر تفاعل وزارة التعليم خالد الحليبي: المجتمع يجب أن يقف في وجه التجاوزات وألا يدس رأسه في التراب ه ..

استهداف ملعب الجوهرة.. يئسوا من استقطاب الشباب فتحوّلوا للوافدين!
10-صفر-1438
تحقيق - إبراهيم الشيبان "جريدة الرياض" غير تنظيم داعش الإرهابي بوصلته من الاتجاه للتغرير بالشباب للقيام بالعمليات الانتحارية الى الوافدين، وجاء هذا التغير بعد زيادة نسبة الوعي لدى الشباب من أبناء الوطن بمخططات عناصر هذا التنظيم الإجرامي وم ..

هروب الفتيات.. حرمان وتسلط ومسلسلات تركية وكورية.. وقليل من الحنان يكفي
08-صفر-1438
ريم سليمان "صحيفة سبق الالكترونية" - د.عبدالله اليوسف: اختيار الصديقة المناسبة يحصّن الفتاة من السلوك غير المقبول. - د.مالك الأحمدي: الأفلام والمسلسلات الأجنبية تسبب خللاً ثقافياً ومع الوقت يتحول إلى خلل عقائدي. - منال الشريف ..

الغطرسة الفارسية.. آن الأوان «لموقـف إسلامي» حازم
08-صفر-1438
تحقيق - جريدة الرياض أدار النـدوة - محمد الغنيــم بلغت سياسة التصعيد الإيراني ومحاولات الاستفزاز المستمرة لمشاعر الامة الاسلامية ذروتها باستهداف ميليشيات الحوثي الذراع الطائفي لطهران في اليمن لمكة المكرمة أطهر بقاع الا ..

صناعة الحمقى.. المجتمع مسؤول!
08-صفر-1438
نورة العطوي "جريدة الرياض" وجد كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفرصة المناسبة لإبراز مواهبهم، وأفكارهم وأعمالهم وعرضها على الآخرين عبر منصاته المفتوحة، والمتاحة للجميع، حتى أصبح بمقدور أي منهم أن يصل إلى منصة الشهرة والنج ..

جــيل «الآي بـاد».. نظريات التربية التقليدية غير مجدية!
26-محرم-1438
تحقيق– سحر الرملاوي "جريدة الرياض" ضاعت الهيبة وغابت النظرة، ولم يعد ممكناً مع جيل الإنترنت المفتوح والتربية الحديثة والعقول المنفتحة على كل الاتجاهات من أقصى التطرف إلى أقصى التسيب أن تظل للنظرة سيادتها، أو للعصا أهميتها أو للشجار ..

25-محرم-1438
ريم سليمان "صحيفة سبق الالكترونية" - د.سعيد الأفندي: مثلُ هذه الحسابات سلاح مدمر أخلاقياً ودينياً وتنشر الفضائح والفتن والإشاعات والفجور. - عبد الله الشعلان: ما يُبث على المواقع قد يكون مقبولاً في مجتمع ومرفوضاً في آخر. د.علي الز ..

مواطنون لـ
25-محرم-1438
صحيفة سبق الالكترونية مجموعة من المحررين - الرياض - الاقتصادي محمد السويد: الخدمات الحكومية التي سيُرفع عنها الدعم ليست أساسية ولن يكون تأثيرها كبيراً على المواطن. - الاقتصادي غسان بادكوك: من الضروري إلزام الجهات ا ..

التحرش بالأطفال.. من الشوارع إلى دهاليز المواقع الإلكترونية!
24-محرم-1438
تحقيق - هتاف المحيميد "جريدة الرياض" تشكل قضية التحرّش الجنسي بالأطفال «إلكترونيا» أحد التحديات الخطيرة التي تهدد الأسر في فلذات أكبادها حيث لم تعد القضية مقتصرة على التحرش في الشارع أو في بعض الأماكن التي يمكن تجنبها من خلال متابع ..

«متحدثون» صامتون.. الباب مفتوح للشائعات!
19-محرم-1438
تحقيق - نورة العطوي "جريدة الرياض" كثيرة هي المعلومات والأخبار التي تنتشر ويتم تناقلها في المجالس وعبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ بعد صدور بعض القرارات الهامة أو التنظيمات، ولا يكاد يخلو معظمها من إشاعات مقلقة أو تفسيرات مغرضة ومفبركة، ف ..

قانون جاستا.. العالم أمام فوضى في العلاقات الدولية!
17-محرم-1438
جريدة الرياض أدار الندوة - مـحمـد الـغنيـــــم لايزال قانون العدالة ضد الإرهاب «جاستا» الذي صوت عليه مجلس الشيوخ الأميركي في مايو وتبعه مجلس النواب في سبتمبر الماضي وبشكل ساحق وغير مسبوق يحدث ضجة سياسية وقانوني ..

ترسيخ مفهوم التطوع.. المجتمع ينتظر أبناءه
16-محرم-1438
تحقيق - مصطفى الشريدة / جريدة الرياض يُعد العمل التطوعي أحد أبرز السمات التي تتسم بها المجتمعات المدنية، وقبل ذلك فقد أوصى ديننا الحنيف وحث على العمل التطوعي، وتشهد مجتمعاتنا الكثير من الأعمال التطوعية في شتى المجالات لتعكس صورة إيجابية ..

البيت العائلي في السجون.. ترسيخ مفهوم الإصلاح قبل العقاب
12-محرم-1438
تحقيق - خالد العميم "جريدة الرياض" تشكّل سجون المملكة إحدی الدور الإصلاحية التي تحظى بعناية واهتمام الدولة على مستوى المباني والخدمات المقدمة فيها إضافة إلى مستوى الرعاية أو العناية التي توفرها هذه الإصلاحيات للنزلاء خلال فترة قض ..

إصلاحية الحائر.. إصلاح وتأهيل برؤية جديدة
12-محرم-1438
تحقيق - مناحي الشيباني "جريدة الرياض" تشهد استراتيجية الإصلاح والتأهيل المعمول عليها في كافة سجون المملكة قفزات تطويرية مستمرة وغير مسبوقة في تطبيق هذا المفهوم الذي حول بيئة السجون من مفهوم العقاب إلى بيئة إصلاحية تعمل وفق منظومة من الأسس ..

«جاستا».. قانون ضد القانون والعدالة والسيادة
07-محرم-1438
دبي، تقرير- د. علي القحيص "جريدة الرياض" لاتزال ردود الأفعال الغاضبة في وسائل الاعلام العربية والأجنبية تتوالى ضد تمرير قانون جاستا، الذي فاجأ العالم بتاريخه وتوقيته ومحتواه وأهدافه المشبوهة الذي من شأنه أن يُفقد الدول سيادتها، حيث وُصف ..

حملات التشكيك والإرجاف.. «مادرينا بهرج حسّادك أبد»!
01-محرم-1438
تحقيق - صالح المحيسن "جريدة الرياض" حمل تحذير هيئة التحقيق والادعاء العام من خطورة نشر الشائعات أو تداولها قبل التحقق من مصدرها، خصوصاً التي من شأنها المساس بالنظام العام وبالدولة، حمل بعدين مهمين، أولاهما قانوني توعوي لتعريف شرائح المج ..

فوضى حرية الرأي.. تراشق النخب في تـويتـر نـموذج!
01-محرم-1438
تحقيق - راكان الدوسري "جريدة الرياض" بعد عقود من اختطاف بعض المنابر من قبل أقلية مختلفة التوجهات، جاءت مواقع التواصل الاجتماعي لتمنح كل إنسان منبره، وتعطي كل صاحب رأي حقه في التعبير عن رأيه بحرية كبيرة، ولم يكن هناك قبل بضع سنوات مضت منب ..

بــذخ المنــاسبــات.. الناس تـاكل بعيونها!
30-ذو الحجة-1437
تحقيق - خالد العميم "جريدة الرياض" الإسراف في الولائم ظاهرة مزعجة تحتاج وقفة لاتزال مظاهر البذخ في ولائم الأفراح ومناسباتها والتسابق في زيادة تكاليفها رغم قلة الحضور لها، ظاهرة مزعجة في المجتمع أصحابها لم يراعوا تعاليم الدين ا ..

تربية الدلال والترف أنتجت جيلاً غير قادر على تحمل المسؤولية..!
30-ذو الحجة-1437
تحقيق - مريم الجابر "جريدة الرياض" تعدّ استقلالية الأبناء بذاتهم واتخاذ قراراتهم من الأمور التي يسعى الوالدان إلى التأكيد عليها، وتعويد أبنائهم على تحمل المسؤولية، إلاّ أن ذلك لا يأتي بين يوم وليلة، فهو يحتاج إلى تكاتف الأم والأب ح ..

ترويج الـشـائعات.. الردع الأمني يتصدى للـمرجفين!
28-ذو الحجة-1437
تحقيق - صالح المحيسن "جريدة الرياض" تشكل عاصفة الاشاعات على وسائل التواصل الاجتماعي ظاهرة خطيرة في ابعادها وتداعياتها لاسيما تلك التي ترتبط بالنواح الامنية او بالهموم والاحتياجات المجتمعية ذات العلاقة ببعض الوزارات والجهات الخدمية، حي ..

استثمار مواهب وطاقات الشباب.. المجتمع ينتظر المبدعين
26-ذو الحجة-1437
تحقيق - مصطفى الشريدة "جريدة الرياض" الشباب بيئة خصبة للاستثمار متى وجدوا الدعم والتحفيز الشباب هم ثروة الأوطان وعماد الأمم، وهم من يعول عليهم للرقي بمجتمعاتهم، إلا أنه يبقى أن لهم احتياجات لا بد من الوقوف عليها ومراعاتها والعمل ..

صـنّاع الـفتنة.. لـن تنجحوا!
26-ذو الحجة-1437
تحقيق - منير النمر "جريدة الرياض" وعي المواطن وإدراكه بدوره كرجل أمن أول يحبطان مخططات التنظيم الإرهابي قبل وقوعها فشل الإرهاب على مدى سنوات في تحقيق أهدافه الرامية إلى تفتيت وحدة المجتمع، ولم يتمكن من صنع «الفتنة» التي يسعى ..

وحدة وطن.. المواطن آمن ومستقر
24-ذو الحجة-1437
تحقيق – نورة العطوي "جريدة الرياض" تعد وحدة وثبات وأمن المملكة من السمات والركائز الأبرز والأهم التي تميزت بها وتحققت برؤية وتوجيهات القيادة الحكيمة ووعي المواطنين وجهود الجهات الأمنية، فمهما كانت حدة الأحداث الإرهابية وحجم التحد ..

سكان العراق وسوريا بين فكي «داعش» وويلات الهجرة
20-ذو الحجة-1437
جريدة الشرق الأوسط تواصل «الشرق الأوسط» نشر حلقات عن «الأراضي الممزقة - تفكك العالم العربي بعد غزو العراق»، التحقيق الاستقصائي المطول الذي أعدته مجلة «نيويورك تايمز»، وكتبه سكوت أندرسون، وبعدسة باولو بيليغرين. يركز ..

ظهور «داعش» 2014 – 2015
19-ذو الحجة-1437
جريدة الشرق الأوسط تواصل «الشرق الأوسط» نشر حلقات عن «الأراضي الممزقة - تفكك العالم العربي بعد غزو العراق»، التحقيق الاستقصائي المطول الذي أعدته مجلة «نيويورك تايمز»، وكتبه سكوت آندرسون، وبعدسة باولو بيليغرين. يركز ..

شخصيات وأعيان القطيف بعد الإطاحة بالدواعش: إنجاز أمني محل فخر ونحن خلف قيادتنا الرشيدة
19-ذو الحجة-1437
وكالة الأنباء السعودية (واس) - القطيف أكدت شخصيات رسمية ودينية واجتماعية واقتصادية في محافظة القطيف أن ما تحقق من إنجاز أمني محل فخر واعتزاز برجال الأمن وبالدور الأمني الكبير الذي يبذله رجال الأمن بتوجيه من القيادة الرشيدة، في ..

مشايخ لـ عكاظ: استهداف رجال الأمن محرم شرعا واعتداء على الوطن
19-ذو الحجة-1437
صحيفة عكاظ أكد عدد من المشايخ في المنطقة الشرقية لـ«عكاظ» أن استهداف رجال الأمن من الأعمال المحرمة شرعا وتعد إرهابا ضد الوطن وأهله ومحاولة يائسة من أعداء الوطن للتأثير على الأمن الذي تنعم به هذه البلاد الم ..


صفحة 1 من 712345>الأخيرة »



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري