في
الخميس 4 ذو القعدة 1438 / 27 يوليو 2017

جديد الأخبار والمقالات


رئاسة أمن الدولة
04-ذو القعدة-1438
صحيفة المدينة تشكيل رئاسة أمن الدولة يعني إعادة هيكلة وزراة الداخلية، التي كانت مثقلة بأعباء متعددة أمنية وخدمية، وحان الوقت لتخفيض الإدارات وتسريع القرار، وفصلها إلى شقين، أمني، وخدمي، وهو أمر ليس بجديد فقد تم فصل ..

عوامية الوطن
04-ذو القعدة-1438
اليوم القضاء المبرم على إرهابيي العوامية مطلب وطني ملح بعد أن بلغ هؤلاء المجرمون ما بلغوا من تهديد استقرار المجتمع وقتل رجال الأمن وترويع الآمنين من مواطني المنطقة، بل وارتكاب جرائم جنائية مثل القتل العمد و ..

حرب الإشاعات
02-ذو القعدة-1438
جريدة الرياض الإشاعة جزء من الحروب منذ القدم, والإشاعة جزء من أدوات الأصدقاء لدعمك والخصوم لإضعافك. ومعطيات اليوم من وسائل التواصل الاجتماعي وسهولتها وتواجدها في أيدي الجميع وإمكانية استخدامها من الجميع ساعدت ع ..

إعلام حياة أو موت
01-ذو القعدة-1438
جريدة الجزيرة شخصياً، أعتبر أن كل من يكتشف أنه كان على خطأ، ثم يرجع إلى جادة الصواب، هو من يجب أن يُحترم. لقد سئمنا من طروحات الذين يدركون أنهم على خطأ، ولكنهم لا يتراجعون عنه، بل يستمرون فيه. اليوم، هناك علامات ب ..

دلالات طرد الكويت لدبلوماسيين إيرانيين
01-ذو القعدة-1438
جريدة الجزيرة تابعنا الأسبوع الماضي إبلاغ الكويت رسمياً السفير الإيراني بقرار طرد عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين، وإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة مثل ملحقيتها الثقافية ومكتبها العسكري، وتجميد نشاط اللجان المش ..

أمن الدولة .. أمن إنسان ووطن
29-شوال-1438
صحيفة المدينة لأن الأمن هو القيمة الحقيقة للحياة، والحياة هي إنسان ومكان فإن الأمن بالنسبة لنا هو الحياة ..!! (1) .. و( أمن الدولة ) هو أمن وطن بكل قدراته ومقدراته، وهوحياة إنسان بكل معايشه ومصالحه ..!! (2 ..

إنه سلمان وكفى
29-شوال-1438
جريدة الجزيرة في كثير من الدول والأنظمة الحاكمة يتسلط مسؤولوها وأبناؤهم على الناس وحتى من يلوذون بهم من حاشية وخدم، بل إن أحد أبناء رؤساء الأنظمة الحاكمة كان يتسلى بإدخال من يعارضه وليس فقط من يعارض والده بإدخاله إ ..

السجل المظلم لتعامل إيران مع الكويت
28-شوال-1438
جريدة الجزيرة كما الأشخاص أيضاً هناك أنظمة ودول لا تقدّر العشرة الطيبة ولا المعاملة الحسنة، ويلاحظ القراء أنني كثيراً ما أقارن الدول بالأشخاص، وهذا فعلاً ما أقوم به للتقريب بين السلوك العام للدول والخاص للأفراد ..

الحوثيون وحكومة قطر وسقوط الأقنعة
28-شوال-1438
جريدة اليوم احتفى ما يسمى برئيس اللجان الثورية في اليمن، محمد علي الحوثي يوم الأربعاء الماضي بالتصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع القطري خالد العطية لإحدى القنوات التلفزيونية التركية، والتي كشف خلالها على أن قط ..

القرضاوي بتاع كله!
28-شوال-1438
جريدة الجزيرة المقال التالي وبنفس العنوان أعلاه «القرضاوي بتاع كله» نشر لي قبل خمس سنوات وأحدث ردود فعل واسعة من أنصار القرضاوي من الإخوان داخل وخارج السعودية بوصفه شيخهم المقدس، ولمناسبته للمرحلة الحالية أعيد ..

حتى لا تكون العصبية القبلية مصدر فتنة لأفرادها
28-شوال-1438
جريدة الوطن أرجو من مشايخ القبائل تحمل دورهم أمام القبيلة بإعداد وإقامة المحاضرات التوعوية لشبابها وتحذيرهم من الأعمال الإجرامية مع انخفاض مؤشرات معدل الجريمة في المملكة العربية السعودية حسب تصريح المتحد ..

أمن الدولة لحماية الكيان والنظام
28-شوال-1438
جريدة الرياض قرارات الملك سلمان منذ توليه مقاليد الحكم تؤسس لسعودية جديدة، ومملكة متجددة، وقيادة مختلفة عن عهود سابقة، حيث تسابق الزمن في قرارات وأوامر متتابعة لمواكبة المتغيرات والتطورات، والانسجام مع واقع التح ..

ما الفائدة من الـ«سناب»؟!
27-شوال-1438
جريدة اليوم الـ«سنابيون» على قسمين: مشهور يحظى بعدد كبير من المشاهدات والتفاعل، وغير مشهور ومع ذلك يحظى بمشاهدات تتجاوز عدد حضور الكثير من الندوات والمحاضرات الثقافية. وبالتالي فإن سؤال: ما الفائدة من ..

كيان زائل لا محالة!!
27-شوال-1438
جريدة اليوم إنّ الناظر والمتأمل في تاريخ الكيان العبري (إسرائيل) ليدرك تمام الإدراك أنّ تلك الدولة التي تأسّست على البطش والظّلم، واغتصاب الحقوق من أوّل يومٍ لها، هي دولةٌ زائلةٌ لا محالة، وزوالها سيكون بإذن ..

النهايات الأيديولوجية لإرهابيي العوامية !
27-شوال-1438
جريدة الجزيرة ارتفاع عدد شهداء الواجب في محافظة القطيفة - خلال الشهرين الماضيين - إلى خمسة أبطال, -إضافة- إلى عشرين مصابا في هذه العمليات، بينهم 12 عنصراً أمنياً, دليل على أن الفكر العنفي لهؤلاء المجرمين هو أحد آ ..

حانة قراصنة الإرهاب في الخليج
27-شوال-1438
جريدة الجزيرة دعم الظلم يزيد من مساحة الكراهيةفضائح قطر تصدم أهل الخليج!ملفات دعم قطر للإرهاب في عواصم القرارحماقات حكّام قطرفضائح جرائم حكام قطر تتزايدالقصاص من الخونة الإرهابيين مطلب شعبيانتصار العراق على دول ..

هل نعترف بالأهواز كدولة عربية محتلة؟!
27-شوال-1438
جريدة الرياض جمعتني المصادفة على إحدى رحلات الطيران بأحد الاخوة العرب من أهل الأهواز الأقليم المحتل من قبل إيران منذ نحو 90 عاما، وبعد سؤاله عن اننا لم نسمع مؤخرا لهم حراكا يرفض المحتل ويطالب بالاستقلال.. رد وهو ..

الموت انتحاراً أو إرهاباً!!
27-شوال-1438
جريدة المدينة سؤال الإرهاب هو الذي يبدو سائدًا منذ حين. ومع ذلك فلا تكاد تتفق دولتان على تعريف هذا المصطلح الذي ما زال غامضًا ومبهمًا، بمعنى أنه ليس واضحًا مثل المصطلحات الاقتصادية أو التقنية. ولذا يصعب الاتفاق ..

الإرهاب بين المكافحة والدعم
27-شوال-1438
جريدة الرياض بون واسع بين من يكافح الإرهاب بكافة أشكاله وصوره الفكرية منها والميدانية، وبين من يدعمه أفراداً ومنظمات تمويلاً وإيواءً واحتضاناً. المملكة عاشت تجربة ليست بالسهلة أبداً مع الإرهاب، كانت تجربة خرج ..

محمد آل لباد.. يعود مواطناً حراً
26-شوال-1438
اليوم في الوقت الذي يتصدى فيه الوطن ورجال أمنه البواسل للذين استمرأوا الجريمة واستخفوا بحياة الناس وبتعاليم الدين الحنيف وبمصالح البلاد والعباد، واستمروا في غيهم وعنادهم وجعلوا من شياطين الجريمة أخلاء وأصدق ..

ملك الوفاء
26-شوال-1438
جريدة الرياض التوجيه الملكي بتسمية المشروع السكني والإداري بمنطقة مكة المكرمة بالفيصلية بعد أن كان مسماه السلمانية تقدير وعرفان باهتمام الملك فيصل رحمه الله بمنطقة مكة المكرمة يمثل حالة سعودية خاصة تكاد أن تتحول إ ..

الخبث الإيراني
25-شوال-1438
جريدة الرياض تقرير الخارجية الأميركية الذي تحدث بقلق عن "أنشطة إيران الخبيثة في الشرق الأوسط، التي تقوض الاستقرار والأمن والرخاء في المنطقة" جدد قديماً ولازال مستمراً، فإيران ومنذ العام 1979، وهي وكر رئي ..

المسجد الأقصى.. خط أحمر
25-شوال-1438
صحيفة عكظ كعهدها دائما في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية، سارعت المملكة إلى تحذير الاحتلال الإسرائيلي من مغبة التمادي في غلق المسجد الأقصى المبارك ومنع المصلين من دخوله، لما ينطوي عليه ذلك من خطورة بالغة ..

فطن ووطن
25-شوال-1438
اليوم يهدف برنامج «فطن» إلى تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية والمهارات الحياتية لدى الطلبة إضافة إلى تكوين فرق تطوعية تساهم في حماية وخدمة الوطن والمجتمع، وذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الت ..

للقتلة يوم أسود
24-شوال-1438
جريدة الجزيرة الذي يقتل الناس طغيانا وكفرا, لا يلبث أن يرتد إليه فعله الشنيع فيقتل شر قتلة, قال تعالى: «ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون»، وفي دروس الماضي عبرة, يمكنك أن تقرأ سيرة الطغاة والقتلة والظلمة ستكتش ..

الإرهاب وخلاياه النائمة
24-شوال-1438
اليوم عملية سيهات الأخيرة أكدت بجلاء أن الإرهابيين لا مكان لهم في أي شبر بأرض بلادنا الحبيبة، ومهما بلغ التطرف مداه من أي جهة أو كيان فهو يواجه حزما وحسما فوريا، وذلك مما أصبح معروفا على نطاق العالم، فالممل ..

باستشهادهم نعيش.. وبدمائهم نحيا!
24-شوال-1438
صحيفة المدينة * أُقِـيْـمَـت في محافظة جـدّة الأسبوع الماضي فعالية (فَـخَـر واعـتـزاز)، التي استضافت أبناء وأسَــر شهداء الواجب من مختلف القطاعات العسكرية؛ لتكريمهم، والترسيخ لتضحيات آبائهم في خدمة الدّين والوطن. ..

قضايا إيرانية ساخنة
23-شوال-1438
صحيفة المدينة لا يترك نظام الملالي فى طهران شاردة ولا واردة كبيرة أو صغيرة إلا ويسلط كافة وسائل إعلامه داخل إيران وخارجها للنيل من الداخل السعودي لمجرد نقص هنا أو اختلاف هناك. وهذه سياسة فارسية تبناها الملالي منذ ن ..

سعودية تعمر وفارسية تدمر
23-شوال-1438
اليوم ليس من طبع المملكة أن تعدد ما تقدمه للأخوة العرب، ولا من عاداتها أن «تمن» عليهم، رغم كل الاستفزازات التي تتعرض لها في هذا الشأن. وما دعاني للتطرق لهذا الأمر، هو ما سمعته في إحدى الفضائيات، من إساءة وت ..

لنتوقف عن الإساءة في تويتر
22-شوال-1438
جريدة الجزيرة يُعَد موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أحد أكثر قنوات التواصل الاجتماعي انتشاراً حول العالم في الفترة الأخيرة، مستخدموه في تزايد مستمر ومنهم من يستخدمه إيجاباً ومنهم من يستخدمه سلباً وهذا ما أرغب أن است ..

تهمة الحادث الإرهابي
22-شوال-1438
صحيفة المدينة في تصنيف الجرائم حول العالم، تستغرب عندما يتعلق الأمر بشخص غير عربي وغير مسلم، فمهما يفعل من أعمال تخريبية، لا يفعلها المجانين، يُحاكم كشخص مدني، بينما أبسط فعل نشاز من مسلم أو عربي يُضخَّم بأنه حدث إ ..

السعودية في 2020.. تحول اقتصادي وقمة عالمية
21-شوال-1438
د. عبدالحفيظ عبدالرحيم محبوب اتفق العالم أجمع على أن مجموعة العشرين التي تأسست في واشنطن عام 1999 بأن اتخذت بالفعل زمام المبادرة في أعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية التي وقعت عام 2008 خصوصاً أن المجموعة تمثل 80 في المائة من إجمال ..

المملكة تكتب التاريخ
21-شوال-1438
جريدة الرياض جاء اختيار المملكة لتكون مقراً لانعقاد "قمة مجموعة العشرين" في عام 2020، تزامناً مع موعد "برنامج التحول الوطني 2020" البرنامج الوطني في مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية، المساه ..

القصاص من الخونة الإرهابيين مطلب شعبي
20-شوال-1438
جريدة الجزيرة استقبل المواطنون جميعاً، وأولهم أهالي القطيف تنفيذ حد القصاص بالإرهابيين الأربعة أمجد آل أمعيبد ومهدي الصايغ ويوسف المشيخص وزاهر البصري، بتأييد ومباركة لهذا الإجراء الذي يعتبر علاجاً لمن أصابتهم لوثة ..

الحوار الضّار
20-شوال-1438
جريدة الرياض أحياناً أحس بالغضب ممزوجاً بالحسرة من بعض محاورينا وبالذات في قضايانا الوطنية والدفاع عنها، وذلك بسبب ركاكتهم، وضعفهم في مقارعة الحجج والإدلاء بالبراهين.. وأعزو ذلك لعدة أمور. أولها: سوء الاختيار ف ..

رحلة إلى الحاير
19-شوال-1438
صحيفة عكاظ مُذ كُنا صغاراً ونحن نشعر بالرعب والخوف عند سماع اسم سجن الحاير، وذلك للصورة النمطية التي زرعت بداخلنا من قبل المغرضين لتشويه صورة وزارة الداخلية، ولبث صورة غير صحيحة لممارسات غير قانونية داخل أسوار ه ..

فكر في الأفضل
19-شوال-1438
جريدة الرياض دائماً تجده متجهما، صامتا، متشائما بطبعه.. يضحك من قلبه ولكنه يستدرك بسرعة ويقول: اللهم اجعله خيراً.. وكأن الضحك ستعقبه كارثة.. أو يقول الله يستر.. خاصة لو تعايش مع لحظة جميلة.. وانغمس في لحظات من الس ..

فشل بضاعة معرفات الفتنة!
18-شوال-1438
جريدة الجزيرة إنشاء مواقع لمنظمات إرهابية على الشبكة المعلوماتية، والدخول إلى مواقع إلكترونية للحصول على بيانات تمس الأمن، والاقتصاد الوطني، هو ما حذرت منه تغريدة لهيئة كبار العلماء على حسابها في موقع التواصل الاجت ..

التصدي بحزم
16-شوال-1438
جريدة الرياض الأمن والأمان هما ركيزتا النمو والاستقرار؛ فلا استقرار دون أمن ولا تنمية دون أمان، وبلادنا ولله الحمد والمنة تنعم بالأمن والأمان، بل إن نسبة الأمن لدينا مرتفعة تضاهي النسب العالمية، وتتقدم عليها في كث ..

الأخطاء العشرة في استخدامات الإعلام الجديد
16-شوال-1438
جريدة الرياض تستغرب أحيانا من افتقاد بعض الحملات أو المبادرات الإعلامية التي تطلقها مؤسسات خاصة أو عامة للحد الأدنى من أسس العمل الإعلامي واشتراطاته. ولعل المشكلة الأساس تكمن في أن بعض هذه المؤسسات تسلّم الميزانية ..

التشظي القومي في إيران
14-شوال-1438
جريدة الجزيرة إن تعدد العرقيات والقوميات في أي دولة يمثل تهديدا لكيانها ما دامت تحكمها أقليّة لا تراعي مصالح أطياف المجتمع المتعددة، ولعل هذه الرؤية أكثر ما يجعل حكومة ولاية الفقيه في طهران على صفيح مجتمعي ساخن، وع ..

خرائط هندسية إيرانية للبقيع!!
14-شوال-1438
صحيفة المدينة اخترعت إيران يوم القدس العالمي، قالت (إيه؟) قالت: لنُصرتها! بينما هي في وادٍ والقدس في وادٍ آخر، وتزعم نصرتها لتحقيق مآربها في الدول العربية، ولو لم يبقَ في العالم إلّا القدس مكاناً مُحتاجاً للنصرة لم ..

ضحايا الولي الفقيه
11-شوال-1438
جريدة الرياض يوماً بعد يوم يثبت نظام ولاية الفقيه أنه السبب الرئيس في جميع المشاكل التي يعاني منها الشعب الإيراني، إضافة بطبيعة الحال إلى كونه أساس إشاعة أجواء التوتر والاضطرابات في المنطقة. حالة التذمر التي يع ..

صندوق شهداء الواجب
11-شوال-1438
جريدة الجزيرة شهداء الوطن والمصابون من رجال الأمن والدفاع والحرس أو ما تعارف عليه بشهداء الواجب، سواء أولئك الذين استشهدوا في الحروب المختلفة أو في الدفاع عن حدود الوطن أو في مكافحة الإرهاب أو غيرها من المهمات الأم ..

ولاية الفقيه والذكرى الأربعينية
10-شوال-1438
جريدة الجزيرة عامان يفصلان منطقة الشرق الأوسط عن ذكرى مرور أربعين عامًا على ما يسمّى بالثورة الخمينيّة المشؤومة، إلا أن وتيرة الأحداث تشير إلى قرب انهيار نظام ولاية الفقيه في طهران قبل ذلك الموعد، ما قد يجعل مشروع ..

إلى أين تتجه إيران؟
10-شوال-1438
جريدة الجزيرة تهاوي نظام الملالي، وانهياره، وغدوه مجرد ركام، وأثر من الماضي، بعد أن تؤول الأوضاع إلى التقسيم؛ بسبب خسائرها الكبرى في المنطقة، وربما يكون القشة التي ستقصم ظهر البعير، وستسفر - في نهاية المطاف - عن ان ..

الإيرانيون يستعدون للتخلص من نظام ولاية الفقيه
10-شوال-1438
جريدة الجزيرة تجاوبت الجماهير في إيران من مختلف القوميات والمذاهب مع وقائع المؤتمر السنوي العام للمقاومة الوطنية الإيرانية الذي عُقد في باريس في اليوم الأول من يوليو / تموز. هذا المؤتمر الذي أصبح مناسبة سنوية والذ ..

داعش انتهت.. ولكن ماذا عن فكرها؟
10-شوال-1438
جريدة الرياض لم تشهد جماعة أو حركة عبر التاريخ تحالفا ضدها كما واجهته داعش. تحالف دولي ضدها عسكريا وفكريا وشعبيا واتضح أهمية وضرورة التحرك والتعاون دوليا والتنسيق أمنيا واستخباراتيا. الجماعات المتطرفة مرفوضة دينا ..

عندما رأيت الرعب في وجوههم
09-شوال-1438
جريدة الرياض كنت قبل عدة ايام في مدينة بروكسل البلجيكية، خرجت للتسوق بعد العصر في ساحة الميدان الكبير، وهي أحد أبرز المعالم في عاصمة الاتحاد الأوروبي. تضم الساحة مباني قديمة مزخرفة باللون الذهبي والعديد من المقاهي ..

المملكة ماضٍ تليد ومستقبل مشرق
09-شوال-1438
جريدة الجزيرة السادس والعشرون من شهر رمضان 1438هـ، الموافق 21 يونيو 2017م شهدت بلادنا ومعها العالم يوماً تاريخياً بكل المعايير محصلته انتقالا سلساً لولاية العهد ودستورياً كما وصفه الكثير من المعلقين الغربيين وغيرهم ..

هل تنمي الوثيقة الحس الوطني ؟!
09-شوال-1438
جريدة الجزيرة ليس لدي أدنى شك أن للوثيقة دورًا كبيرًا ومهمًا في تنمية الحس الوطني لدى قارئها، فالوثيقة هي العدسة التي التقطت لنا أدق تفاصيل الحياة السابقة لأبناء هذا الوطن في عملية العيش والتعايش مع طبيعة حياة صعبة ..

حتى نحافظ على الأجيال من الفكر الضال
08-شوال-1438
صحيفة المدينة نشرت هذه الصحيفة يوم الخميس الماضي (12) توصية، طرحها تربويون وأكاديميون لتفعيل دور المدارس والجامعات في مواجهة الإرهاب، لتكون جنباً إلى جنب مع الأسرة لمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف، وقد كان الطرح رائع ..

إرهاب في الحرمين الشريفين
08-شوال-1438
صحيفة المدينة ما يزال حلم المنظمات الإرهابية الداعشية وخلاياها المنتظرة لأوامر قياداتها الساعية لتحقيق مجد كبير مُؤثِّر، يكون فخراً لها؛ في الأراضي المقدسة كلما حلَّت مواسم الحج والعمرة ورمضان. ففي هذه المواسم تكون ..

مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين في عيد الفطر المبارك
08-شوال-1438
جريدة الجزيرة وجّه ملكنا سلمان مضامينا رشيدة عليا في كلمته حفظه الله بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأشرقت الكلمة بقواعد الحكم الرشيد الذي قامت عليه بلادنا الغالية، وتبلورت مضامين كلمته حفظه الله حُزما تحمل شموخ قيادة, ..

الإرهاب الإلكتروني.. وصناعة التطرف!
08-شوال-1438
جريدة الجزيرة تزامنًا مع التطور التكنولوجي المدهش الذي لا يتوقف لحظة لاعتماده على استخدام الإمكانات العلمية، والتقنية، واستغلال وسائل الاتصال، والشبكات المعلوماتية، فقد كشفت دراسة حديثة لمركز «سمت» للدراسات عن حجم ..

الفرقة الناجية في القرآن
28-رمضان-1438
جريدة عكاظ كثر لدى كل الفرقاء في العالم الإسلامي زعم أن عصبتهم الضيقة المتمحورة حول غرور الأنا هي الفرقة الناجية وبقية حتى أهل طائفتهم طالما ليسوا من عصبتهم فمصيرهم جهنم، رغم أنهم لا يحددون ماهية ما يجعل ف ..

28-رمضان-1438
جريدة اليوم في حلقة نقاش ملتقى مغردون التي عقدت على هامش قمة الرياض في (22 مايو)، تحدث وزير الخارجية عادل الجبير عن اتهام الجانب الفرنسي للرياض بتمويل التطرف الإسلامي في فرنسا فيقول «كنا نتهم بدعم وتمويل ..

ولاية العهد واستقرار الحكم في السعودية
28-رمضان-1438
جريدة الرياض ومن مصلحة كل الدول في المنطقة، بما فيها التي قد تختلف مع سياسات السعودية، أن تعضد استقرارها وتستظل بظله. فالفوضى معدية تنتقل، وكذلك الاستقرار". يقول عبدالرحمن الراشد في مقال له بصحيفة "الش ..

التــخلـق بــالفــكـــر
27-رمضان-1438
جريدة الرياض نعني بهذه المقولة "التخلق بالفكر" أن يصل الفكر إلى درجة يظهر في شخصية الإنسان ويتجلى في سلوكه، بشكل يوصف معها بالتخلق، ويقال عنه إنه متخلق بالفكر، ويعرف بهذه الصفة وتدل عليه إثباتا وثبوت ..

خط فهد حي لا يموت يا إيران
27-رمضان-1438
جريدة الوطن إن رحل الملك فهد بن عبدالعزيز -يرحمه الله- فإن خطّه باقٍ، وأي محاولات لاختراق هذا الخط، سيكون الرد قاسيا وحازما، فلا تهاون مطلقا خلال فترة الحرب العراقية الإيرانية، وفي 7 مايو عام 1984 تحديدا، قا ..


صفحة 1 من 263123451151101>الأخيرة »



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الأمن الفكري